قطع غيار فرن سطحي

قطع غيار فرن سطحي

قطع غيار فرن سطحي والتي يجب توافرها عند حدوث أي عطل في الفرن الكهربائي، حيث يكون الفرن السطحي من أفضل الافران التي يمكن للشخص شرائها في الوقت الحالي نظراً لأنها آمنة ولا تشكل أي خطر على الأشخاص مقارنة بأفران الغاز التي يمكن أن تحدث تسرب غاز وتشكل خطراً على العائلة، ولكن تتطلب الأفران السطحية صيانة بشكل مستمر لأن إهمال صيانة الفرن السطحي قد بسبب العديد من الأعطال ويتوجب تركيب قطع غيار جديدة.
كذلك يكون الفرن السطحي من الأجهزة المنزلية التي لا يمكن الاستغناء عنها نظراً للمميزات التي تشمل عليها فهي تجعل عملية طهي الطعام أسرع وأسهل بغض النظر عن الفرن الداخلي المستعمل من أجل التحمير والشواء وعادة ما تشمل هذه الأفران على أربع أو خمس شعلات سطحية بأحجام متباينة وشعلات بقوة مختلفة.

قطع غيار فرن سطحي

مع التطور التكنولوجي الذي نشهده في الوقت الحالي ازدادت رغبة الإنسان في شراء الأجهزة العملية التي توفر الوقت ومجهود وتلبي لنا احتياجاتنا اليومية بسهولة، ويكون الفرن السطحي من أهم الأجهزة المتطورة في السنوات الأخيرة التي تساعد الإنسان نظراً لأنه يشمل على مميزات كثيرة تفوق الفرن العادي، حيث يعمل الفرن السطحي على تسخين وتحمير وشوي الطعام في دقائق معدودة مع الحصول على طعام لذيذ بدون حرائق.
لذلك يعد الاستناد على الفرن السطحي في تحضير الطعام ضروري جداً في الوقت الحالي ويعتمد عليه الكثير من الأشخاص، ولكن عندما يصاب الفرن أي عطل تتلف مكونات الفرن ويتطلب الأمر شراء قطع غيار فرن سطحي لذات الماركة والتواصل مع فني متخصص يعمل على فكها وتركيبها.

فني فرن سطحي

قطع غيار فرن سطحي بالرياض

قطع غيار فرن سطحي بالرياض

عند حدوث أي عطل في الفرن السطحي يجب التواصل في الحال مع فني فرن سطحي متخصص يعمل على اكتشاف مكان العطل ومعرفة الجزء التالف في الفرن السطحي، ثم يبدأ في شراء قطع غيار فرن سطحي وتركيبها بأفضل معدات حديثة وبطريقة مبتكرة مقارنة بطرق الفك التقليدية.
حيث يعمل فني الأفران السطحية على فك جميع الأجزاء الداخلية خاصة الأجزاء الحساسة دون إحداث أي ضرر في الفرن، كذلك يعمل على التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة على الفرن والتي تقلل من جودة عمل الفرن، وذلك عن طريق استعمال منظفات مستوردة مخصصة لتلك الأجهزة لا تسبب أي ضرر بل تحصل على نتائج جيدة بجانب أنها خالية من أي روائح سيئة.

أبرز أعطال الفرن السطحي

وبعد التعرف على قطع غيار فرن سطحي سوف نوضح أبرز أعطال الفرن الكهربائي، وتتمثل تلك الأعطال في الآتي:

  • في حال كان الفرن لا يصل إلى درجة الحرارة التي ترغب بها ويأخذ وقت طويل لتسخين الطعام، حيث يشير ذلك إلى حدوث عطل في الجزء الحساس المسؤول عن توزيع الحرارة.
  • توقف الفرن فجأة عن العمل حيث يدل ذلك على انقطاع التيار الكهربائي أو تواجد حروق في ملف التسخين.
  • مشكلة في جزء الفيوز داخل الفرن قد يتطلب لتغييره.
  • إيقاف تشغيل مروحة الفرن يجعل الفرن لا يعمل بصورة طبيعية مثل السابق مما يتوقف فجأة أثناء تشغيله.
  • مشكلة في التايمز الزمني حيث قد يقوم الشخص بضبط التايمر على وقت محدد ثم يجد أن الفرن قد توقف قبل انتهاء المدة المحددة، وذلك يدل على تواجد عطى في المؤشر.
  • تواجد قطع في أحد التوصيلات الكهربائية أو خلل في الدائرة الكهربائية للفرن الكهربائي.

معايير اختيار افضل فرن سطحي غاز

هناك بعض المعايير التي يجب الاستناد إليها عند شراء فرن سطحي غاز سواء كان ذلك الفرن كهربائي أو غاز، وتتمثل تلك المعايير في الآتي:

  • الأداء والتحكم: حيث معرفة مدى قدرة الفرن على التسخين السريع للطعام والتحكم الدقيق في درجات الحرارة من الأمور الضرورية، فهناك بعض أفران الغاز السطحية التي توفر إعدادات مختلفة للطهي من ضمنها الغلي والتسخين.
  • الأمان: يجب التأكد من أن الفرن يشمل على مواصفات الأمان المناسبة مثل القفل الآلي للأطفال وميزات إيقاف التشغيل التلقائي، حيث تشمل معظم الأفران في الوقت الحالي على مواصفات الأمان الضرورية من أجل الأطفال أبرزها فقل الأمان في حال نسيت الغاز مفتوحاً.
  • التكلفة: يكون فرن الغاز السطحي أرخص في التكلفة على المدى الطويل بالمقارنة مع استعمال الكهرباء ويعد أوفر من حيث الأمور المادية.
  • السعة: قبل شراء الغاز السطحي يجب أن تحديد السعة المناسبة لاحتياجاتك، و يعتمد ذلك على عدد الشعلات التي ترغب في استعمالها وحجم الأواني التي تستعملها بشكل مستمر.

نصائح تساهم في الوقاية من أعطال الأفران الكهربائية

واستكمالاً لحديثنا عن قطع غيار فرن سطحي سوف نعرض بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على الفرن السطحي من الأعطال الكهربائية، وتتمثل تلك النصائح في الآتي:

  • الحفاظ على لوحة التحكم من المياه أو سكب المشروبات أو الأطعمة عليها حيث يسبب ذلك عطل في لوحة التحكم.
  • الفحص الدائم للفرن السطحي بحيث يتم فحصه كل ثلاث شهور على الأقل للفحص والتحقق من سلامة الأجزاء الداخلية للفرن.
  • عدم تنظيف الأفران بالمنظفات الكيميائية التي تسبب تآكل وتلف أجزاء الفرن الداخلية ويترتب عنها سقوط طلاء الفرن الخارجي، حيث يجب استعمال منظف خاص بالأفران أو استعمال المنظفات المنزلية مثل صودا الخبز أو الخل والماء التي تساهم في تنظيف الفرن وتعقيمه والتخلص من رائحة دخان الطعام.
  • التأكد من سلامة مستشعر الحرارة من وقت لآخر.
  • تنظيف الفرن بصفة مستمرة من آثار الطعام داخل الفرن التي ينتج عنها تراكم طبقات دهنية وشحوم.
  • عدم تشغيل الفرن لفترات طويلة حيث يجب فصل الفرن لفترة ثم إعادة تشغيله مرة أخرى.

أمور يجب مراعاتها عند استخدام الفرن السطحي

قطع غيار فرن سطحي

قطع غيار فرن سطحي

وبعد التعرف على قطع غيار فرن سطحي سوف نوضح بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند استعمال الفرن السطحي، وتتمثل تلك الأمور في الآتي:

  • عدم إزالة مقابض الحرارة للتنظيف تحتها حيث يعمل يمثل ذلك خطر كبير على حياتك، نظراً لأن تلك المقابض تكون متصلة بالكهرباء وعند القيام بتنظيفها بالمنظفات أو الماء يترتب عنها حدوث ماس كهربائي.
  • الالتزام بالتعليمات التي تأتي مع الفرن الكهربائي أثناء شرائه حتى يتم استعماله بطريقة سلمية وتجنب الأعطال التي يمكن أن تحدث في المستقبل.
  • فحص ألواح التسخين بشكل مستمر لتبديل أي لوح به عطل حتى لا يسبب تلف في باقي الألواح.
  • التأكد من تجفيف الفرن جيداً بعد التنظيف بالماء وينصح بعدم تشغيله لمدة ساعتين بعد التنظيف لتجنب حدوث صعق كهربائي.
  • التواصل مع شركات الفحص المستمر للأفران لتحافظ عليها وتنظفها حتى تتمكن من استعمالها نظيفة وتتمكن من تحضير الطعام سريعاً.
  • لترشيد استهلاك الكهرباء من تشغيل الفرن لا تقوم بفتح الباب باستمرار إلا عند الأنظمة لأنك تفقد الحرارة حوالي 20% في كل مرة لفتح الباب، كما يمكنك استعمال أجهزة ضبط الحرارة الزمنية التي توفر الطاقة الكهربائية عند استعمال تلك الأجهزة.

خدمات شركة المجد كلين

خدماتنا علي السوشيال ميديا

انستجرام
تويتر
يوتيوب
فيس بوك
لينكيدان

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن قطع غيار فرن سطحي والذي عرضنا فيه أبرز الأعطال التي تصيب الفرن السطحي ونصائح للحفاظ على سلامة الفرن السطحي لأطول فترة ممكنة، إلى جانب معايير اختيار أفضل فرن سطحي غاز.

كم تري ان الموضوع مفيد ؟

اضغط هنا لتضع تقييم

متوسط التقييم 5 / 5. عدد التقييمات 1

لا توجد تقييمات . كن انت اول من يقيم الموضوع

التعليقات
    التعليقات
    عدد التعليقات