أبرز علامات كشف تسريب المياه

أبرز علامات كشف تسريب المياه

عملية كشف تسريب المياه هي التي تعتبر واحدة من الأمور الهامة التي يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف عليها، حيث أن تسربات المياه الظاهرة على الجدران تعتبر من المشاكل التي تتواجد في الكثير من المباني والمنازل، وهي التي يمكن أن تتسبب في ظهور العديد من العفن والرطوبة، وهو ما يؤدي إلى إفساد كل قطع الأثاث.

 كما أنه يقوم بإلحاق الضرر بالهيكل الخاص بالمنزل، ويتسبب في انبعاث العديد من الروائح التي تكون غير محببة للجميع في كل أرجاء المنزل، ومن المهم العمل على اكتشاف تلك المشكلة والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن.

ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على كيفية اكتشاف تسربات المياه وأهم علامتها، وأيضاً أفضل شركة تقوم بالعمل على كشف كل تسربات المياه.

كشف تسريب المياه

كشف تسريب المياه

كشف تسريب المياه

تسريب المياه هي عبارة عن ظاهرة تحدث نتيجة خلل ما داخل أحد أهم الأماكن التي تتواجد في شبكات المياه، حيث يمكن أن تحدث أي فتحة في حدوث تآكل في أحد تلك الأنابيب وهو ما ينتج عنه تواجد التسريب.

هناك العديد من العلامات التي يمكنها أن توضح بمنتهي السهول أنه هناك تسريب، والتي يمكننا إتباعها من أجل  كشف تسريب المياه ومن أهم تلك العلامات هي التي نقوم بعرضها في الأسطر القادمة.

أهم علامات التسريب التي تتواجد في الجدران 

وهي التي تعد أحد أهم الخطوات التي يمكن من خلالها كشف تسريب المياه، وهي أن تقوم بالبحث عن العلامات التي تدل على وجود التسريب، هي التي تكون كالتالي:

ضعف تدفق المياه داخل الصنابير 

من الممكن أن يؤدي تسرب المياه داخل الجدران إلى حدوث إضعاف في التدفق الخاص بالمياه داخل صنابير المنزل وفي المراحيض والدوش وغيرها، ولابد من الانتباه إلى تلك النقطة.

وجود برك مياه فوق الأرض أو بالقرب من الجدار 

أن تواجد أي مياه أو برك على الأرض أو تبلل السجاد تعتبر واحدة من العلامات الواضحة والتي تكشف عن تواجد تسريب المياه ، وعلى الأرجح هي التي تحدث بجوار العديد من الأجهزة الكهربائية والتي تقوم باستهلاك الكثير من المياه، وهي التي تكون مربوطة بمواسير المياه التي تتواجد في المنزل، والتي منها غسالة الملابس وغسالة الأطباق.

 ومن الممكن أن تظهر برك المياه بالقرب من كل التمديدات الصحية في مواسير المياه الرئيسية.

تغيير في لون الجدار 

حيث من المحتمل أن يؤدي تسرب المياه إلى تغيير اللون الخاص بالطلاء، حيث سوف تظهر عليه بعض البقع الداكنة والتي تحدث نتيجة التبلل، وعليك القيام بالانتباه جيداً في حالة ما تظهر بعض البقع والتشققات في الجدران أو الطلاء فتلك تعتبر من أكثر العلامات التي تساعدنا في كشف تسريب المياه.

بالإضافة إلى كل ذلك فمن الممكن أن تقوم باكتشاف تسريب المياه المتواجد على الجدران في حالة ما قد تغير الملمس الخاص بالطلاء أو أن تظهر بعض من الفقاعات التي تكون بارزة وأيضاً المحملة بالمياه، أو حدوث سقوط الطلاء وتقشيره، وفي حالة ما كان التسريب كبير للغاية فمن الممكن أن يؤدي إلى انحناء الجدران واعوجاجها مع مرور الوقت.

ظهور الفطريات والعفن 

وهي التي تعد من أهم طرق كشف تسريب المياه على الجدران، حيث أن الجدران الرطبة تعتبر هي البيئة المثالية من أجل نمو الفطريات والفن والتي تظهر بشكل بقع سوداء فوق الجدران أو على شكل عفن يكون أخضر اللون.

وهو ما قد يؤدي إلى حدوث أمراض في الجهاز التنفسي أو حساسية لدى كل سكان المنزل، كما من الممكن أن تفسد الرطوبة الأثاث الخشبي والملابس أيضاً، وتقوم بنشر الرائحة الكريهة داخل المنزل، لذا لابد من القيام بالتخلص من الرطوبة والعفن بالطريقة الصحيحة.

ومن الجدير بالذكر أن القليل من الجدران من الممكن أن تتضمن على مادة عازلة وهي التي تعمل على امتصاص المياه، وهو ما يجعلنا من الصعب أن نقوم باكتشافها، فلابد من أن تقوم بالانتباه إلى باقي العلامات الأخرى.

صوت قطرات المياه

وهي التي تعد واحدة من علامات كشف تسريب المياه، حيث أن تواجد صوت لقطرات المياه وبالأخص التي تتواجد في حمامات المنزل، هي التي يمكن ملاحظتها من بعد استخدام المرحاض أو الدش أو حوض الحمام والمطبخ، حيث يمكن أن يظهر على الفور بمجرد العمل على إغلاق الصنبور في كل تلك الأماكن.

كما أن الصوت يكون أكثر وضوح داخل المواسير البلاستيكية في حالة ما قد تم مقارنتها المواسير المعدنية.

أسباب حدوث تسريب المياه 

أسباب حدوث تسريب المياه 

أسباب حدوث تسريب المياه

من بعد أن قمنا بالتعرف على أهم علامات كشف تسريب المياه، فلابد من التعرف على ما هي أسباب حدوثها وهي التي تتمثل في النقاط التالية:

  • استخدام أنواع تكون رديئة وسيئة من المواسير بطريقة غير احترافية.
  • حدوث تآكل في المواسير وذلك بسبب طول المدة الخاصة باستهلاكها.
  • و حدوث بعض من تفريغات داخل البلاط والمتواجدة في المكان، وهي التي تؤدي إلى حدوث تسربات في كل المكان.
  • الحرارة المرتفعة للغاية في السخانات والتي من الممكن أن تتسبب في حدوث إتلافاً في الأكواع، والتي تكون السبب الأساسي في حدوث تسربات المياه.
  • وعدم القيام بعزل المواسير عن بعضها البعض بالطريقة الصحيحة واللازمة.
  • تواجد خطأ ما أثناء القيام بتركيب المواسير التي تؤدي إلى تواجد تسربات داخل المياه.

أنواع تسربات المياه 

يوجد نوعان من أنواع تسربات المياه، وهي التي نقوم بالعمل على عرضها في النقاط التالي وهي كالتالي:

التسربات الداخلية

وهي التي تعتبر الأكثر إزعاجاً وذلك لأنك لا تستطيع أن تتعرف عليها بسهولة، وأن هذا الأمر يكون بحاجة إلى فني أو مهندس خاص بفحص المباني من أجل رصد هذا الأمر.

التسربات الداخلية للمياه تعتبر خطيرة للغاية فهي تقوم بضرب العقارات والبيوت، ويمكن أن تؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل داخل البنية التحتية، والتي تكون بحاجة إلى التدخل والعلاج السريع.

التسربات الظاهرية 

وتنشأ تلك النوعية من تسربات المياه التي تحدث نتيجة تواجد العديد من العادات الخاطئة في التعامل مع المياه، والتي منها ترك الصنابير مفتوحة.

ومن أهم الأسباب التي تؤدي لها هو حدوث تلف في الصنبور، أو تواجد ثقوب في المواسير، و إهمال في الصيانة الدورية الخاصة بها.

أفضل شركة كشف تسريب المياه

أن شركتنا تعتبر واحدة من أهم وأفضل الشركات التي تتواجد في هذا المجال، وهي التي تعمل على تقديم العديد من الخدمات والعروض لكل عملائها،  حيث أن الشركة تعمل على كشف التسريبات والعمل على إصلاحها وعلاجها وأيضاً تغيير المواسير وعزلها وصيانتها.

كما أن الشركة تمتلك فريق عمل يكون أكثر من رائع وهو المكون من العديد من الفنيين والمتخصصين في كشف عن كل أشكال تسربات المياه ، وأن الشركة تقوم بالعمل على تدريبهم على أهم الطرق الحديثة التي تساعد في العمل على اكتشاف التسربات في أسرع وقت وعلاجها بمنتهى الدقة والاحترافية.

وتقوم الشركة بالعمل على توفير العديد من الأجهزة والمعدات التي تقوم بالكشف عن الأماكن التي يتواجد بها التسريب من دون الحاجة إلى كسر الحوائط والأرضيات وهو ما يؤدي إلى حدوث خسائر للعميل.

تعمل الشركة على توفير العديد من السيارات التي تكون مجهزة بكل الأدوات والمعدات وفريق العمل وهي التي تكون على أتم الاستعداد للوصول إليك في أسرع وقت ممكن، كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا وسوف نقوم بإرسال فريقنا على الفور.

أجهزة شركة كشف تسريب المياه

كشف تسريب المياه

كشف تسريب المياه

هناك العديد من الأجهزة التي تقوم شركة كشف تسريب المياه بالعمل على استخدامها، ومن أهم تلك الأجهزة هي التي نقوم بالعمل على عرضها في النقاط التالية:

جهاز كشف التسريب بالموجات الكهرومغناطيسية

وهو عبارة عن جهاز يقوم بالعمل على أكتشاف أماكن تسرب المياه من خلال إرسال الموجات الكهرومغناطيسية للمواسير.

أكوا فون

يعتبر واحد من أكثر الأجهزة التي يتم استخدامها في كشف كل تسربات المياه، وهو الذي يعتمد في عمله على الضغط الخاص بغاز الهيدروجين في أنابيب المياه، وبذلك ينتج عنه العديد من الاهتزازات والأصوات التي تقوم بالعمل على تحديد المكان تواجد تسرب المياه بسهولة.

جهاز قياس الضغط الخاص بالمواسير 

وهو الذي يتم استخدمها من خلال ضغط المواسير، وفي حالة ما كان يوجد تسرب في المياه فإن المؤشر الخاص بالجهاز سوف يتحرك.

الذبذبات الترددي

يقوم هذا الجهاز بالاعتماد على الذبذبات التي تحدث داخل المواسير، كما أنه يوجد شاشة توضح المسار الخاص بحركة الذبذبات داخل المواسير، وفي حالة ما قد خرجت الذبذبات في مكان ما خاص بالمواسير فهو بالتالي يعبر عن أن هذا المكان يوجد به تسريب.

جهاز الميكروفون الأرضي

وهو عبارة عن جهاز يتم من خلاله الكشف عن أي تسرب عن طريق الاستماع إلى الصوت الخاص بالترسيب، وهو جهاز يتم استخدامه في نطاق محدود للغاية، ومنه التالي:

الكشف الصوتي للترسيب، وهو الذي يتم استخدامه من أجل كشف التسرب الذي يكون مدفون في المواسير المتواجدة تحت الأرض، وهو الذي يستطيع العمل على كشف التسريب الذي يمكن أن يوجد على بعد حوالي 3 متر.

الكاميرا الحراري

كشف تسريب المياه

كشف تسريب المياه

وهو الذي يعتمد عليها في العمل على كشف تسربات المياه، فهو يقوم بالعمل على إعطاء صورة حرارية وتفصيلية حول اللحامات والمواسير وحركة المياه التي تتواجد بداخلها.

أهم مميزات شركة كشف تسريب المياه

هناك العديد من المميزات التي تتمتع بها شركة كشف تسريب المياه، وهو ما جعل العديد من العملاء يتعاملون معنا ويثقون في الخدمات التي تقوم بتقديمها، ومن أهم تلك الخدمات هي التي نقوم بعرضها في النقاط التالية:

  • أن الشركة تقوم بالعمل على تقديم كل الخدمات الخاصة بها على مدار 24 ساعة وأيضاً في أيام الأعياد والمناسبات الرسمية وذلك من أجل تقديم المساعدة لكل عملائنا في أي وقت.
  • تمتلك الشركة فريق خدمة عملاء يكون جاهز على الرد على كل استفساراتكم و تساؤلاتكم على مدار الساعة.
  • توفير الشركة العديد من المعدات والأجهزة الحديثة والمتطورة من أجل كشف تسريب المياه أينما كانت، وذلك بهدف العمل على علاج المشكلة من قبل أن تتفاقم.
  • تقوم الشركة بتقديم الخدمات الخاصة بها تحت أي ظروف سواء كان في البرد القارص أو في الشمس الحارة.
  • تعمل على توفير الضمان اللازم لكل العملاء حول الخدمة التي تقوم بتقديمها لهم، أن فترة الضمان هي التي بداية من سنة ومن لممكن أن تصل إلى 5 سنوات.
  • كما أنها تعمل على تقديم العديد من الخصومات والعروض الممتازة لكل عملائها.

أرخص شركة كشف تسريب المياه

كشف تسريب المياه

كشف تسريب المياه

تعتبر شركتنا واحدة من أهم الشركات التي تتواجد في هذا المجال وهي التي تقدم العديد من الأسعار التنافسية لكل عملائها وذلك في حالة ما تم مقارنتها بأسعار الشركات الأخرى التي تتواجد في هذا المجال، كما أن الشركة قد استطاعت القيام بالجمع ما بين الكفاءة والدقة في العمل وبين الأسعار الرائعة والخيالية والتي تتناسب مع كل العملاء بمختلف مستوياتهم.

كما أن الشركة تقوم بالعمل على تقديم العديد من العروض والخصومات الرائعة والمميزة للغاية لعملائها، وأن العروض الخاصة بها تكون متجددة طوال العام، وأيضاً  من الممكن أن تزداد تلك العروض في فترة المناسبات والأعياد ورأس السنة.

وتقوم بتقديم العديد من الخصومات المميزة والتي من الممكن أن تبدأ من 10% وحتى تصل لحوالي 30%، وأن تلك العروض والخصومات تعتبر أكثر ما يجذب كل العملاء إلى شركتنا.

كيفية التواصل مع شركة كشف تسريب المياه

يمكنك التواصل مع شركة كشف تسريب المياه من خلال القيام بإتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة للغاية، وهي التي نقوم بتوضيحها لك في النقاط التالية:

الاتصال بالشركة 

في البداية قم بالاتصال على الأرقام الخاصة بالشركة أو إرسال رسالة على البريد الإلكتروني، وسوف يقوم بالرد عليك أحد فريق خدمة العملاء والذي يقوم بطرح مجموعة من الأسئلة بهدف التعرف على المشكلات التي تتعرض لها وأيضاً يقوم بالعمل على عرض كل الخدمات التي تقوم الشركة بالعمل على تقديمها لكل العملاء.

تحديد موعد

ومن بعد الاتفاق على الخدمة التي يرغب بها العميل يتم القيام بتحديد موعد مناسب من أجل إرسال فريق العمل، ومن المتعارف عن شركتنا أن تكون ملتزمة بكل مواعيدها.

معاينة الموقع

يقوم فريق العمل في البداية بمعاينة المكان بالكامل ومن ثم القيام باستخدام أجهزة كشف التسربات، وذلك بهدف العمل على تحديد المكان الذي يتواجد به التسريب ومن ثم البدء في تصليح المشكلة التي يعاني منها العميل

قطع الغيار

في حالة ما كانت المشكلة تكون بحاجة إلى تغيير ماسورة أو أي قطع غيار فيقوم الفريق بالعمل على تغيرها لك بقطع أخرى تكون أصلية.

 ضمان الشركة

وفي النهاية يقوم المشرف على فريق العميل بإعطاء العميل مجموعة من النصائح التي تدور حول كيفية منع حدوث تسربات المياه، ومن ثم يقوم بالعمل على إعطائه الضمان الخاص بالشركة والذي يمكن أن يصل إلى 5 سنوات.

تابع المزيد: نظافة خزانات بالرياض

نصائح لتجنب حدوث تسريب مياه 

كشف تسريب المياه

كشف تسريب المياه

هناك العديد من الطرق والنصائح الهامة التي لابد من العمل على إتباعها من أجل منع حدوث تسربات المياه داخل جدران المنزل، ومن أهم تلك الطرق هي التالي:

  • الصيانة الدورية للمنزل، وذلك لكل المرافق التي تواجد به.
  • العمل على تهوية المنزل بصورة كافية يومياً.
  • استخدام العديد من التقنيات ومواد العزل في كل جدران المنزل والأسقف.
  • التأكد من مدى جودة التمديدات الصحية.
  • العمل على إغلاق كل محابس المياه بشكل جيد من بعد كل استخدام.
  • استبدال التمديدات التالفة بأخرى جيدة في حالة ما كان يحدث خلل فيها.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول أهم علامات كشف تسريب المياه، وما هي الأجهزة التي تساعد في اكتشافها، وأيضاً أفضل شركة كشف تسربات وأهم المميزات التي تتمتع بها والتي تجعل العديد من العملاء يرغبون في التعامل معها، فكل ما عليك القيام به في حالة ما كنت تعاني من تواجد تسربات المياه أن تتصل بنا، وسوف نتواصل معك على الفور.

خدمات شركة المجد كلين

خدماتنا علي السوشيال ميديا

انستجرام
تويتر
يوتيوب
فيس بوك
لينكيدان

كم تري ان الموضوع مفيد ؟

اضغط هنا لتضع تقييم

متوسط التقييم 5 / 5. عدد التقييمات 1

لا توجد تقييمات . كن انت اول من يقيم الموضوع

التعليقات
    التعليقات
    عدد التعليقات