صيانة افران كوين في الرياض

صيانة افران كوين في الرياض

تعد الأفران من الأشياء الأكثر استخداماً بالرياض لذلك يبحث كثيرون عن أفضل شركة صيانة افران كوين في الرياض حيث أن الأفران تتطلب صيانة ومتابعة بصفة دورية وذلك نظراً لما قد يحدث بها من عطل أو تلف، كما يجب التعامل مع شركة متخصصة بتصليح وصيانة الأفران Home Queen بمهارة وكفاءة عالية مع إمكانية صيانة وتنظيف كافة أنواع الأفران وتصليحها وتوفير قطع الغيار المناسبة لكل نوع وتغييرها.

وذلك بواسطة فنيين متخصصين بصيانة وتنظيف الأفران، بالإضافة لتقديم الشركة عدة خدمات آخري بجودة وكفاءة عالية بأسعار رخيصة ومنافسة حتى تلائم كافة الفئات، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بصيانة الأفران وأبرز المميزات التي توفرها الشركة لصيانة الأفران بجودة وكفاءة عالية.

صيانة افران كوين في الرياض 

يبحث العديد من الأشخاص عن شركة متخصصة في صيانة افران كوين في الرياض بجودة عالية حيث أن الأفران متوفرة في العديد من المنازل لذلك تتعرض للعطل والتلف عند استخدامها بكثرة دون إصلاح أو تنظيف بشكل مستمر نتيجة انسداد الفونيات الخاصة بإصدار الغاز والتي تقوم بإطلاق الحرارة.

لذلك يجب الاستعانة بشركة متخصصة عند وجود صعوبة بعملية التخلص من الشحوم وعطل الأفران حيث أن الشركة توفر فنيين متخصصين لصيانة الأفران ومهندسين ذو خبرة وكفاءة عالية لتقديم هذه الخدمة بجودة واحترافية عالية في صيانة وتصليح الأفران وذلك من خلال استخدام أحدث الأجهزة لاكتشاف هذه الأعطال.

كما تعد شركة صيانة افران كوين في الرياض من أفضل الشركات المميزة في تقديم عدة خدمات متنوعة مما جعلها شركة فريدة بعمليات التصليح والصيانة لكافة أنواع الأفران وتنظيفها وتعقيمها حتى تصبح جديدة كما كانت من قبل، كما توفر الشركة خدمة متكاملة وشاملة لجميع ماركات وأنواع الأفران المختلفة سواء أفران غاز أو كهربائية، وأيضاً تقدم الشركة كافة خدماتها بأسعار لا مثيل لها وفي متناول الجميع مع إمكانية توفير خصومات وعروض كبيرة، بالإضافة لتوفير الشركة خدمة صيانة الميكروويف وتوفير قطع الغيار الأصلية.

مميزات شركة صيانة افران كوين في الرياض 

مميزات شركة صيانة افران كوين في الرياض 

مميزات شركة صيانة افران كوين في الرياض

تتميز شركة صيانة افران كوين في الرياض بعدة مميزات وإمكانيات كبيرة مما جعلها الخيار المثالي لأي عميل يرغب في تنظيف وإصلاح الفرن الخاص به فقد حصلت الشركة على ثقة عملائها نظراً لخبرتها الواسعة و احترافيتها بالمجال، ويمكن التحقق من جودة الخدمة التي توفرها الشركة من خلال الإطلاع على آراء العملاء السابقين، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • الخبرة الواسعة والكبيرة للشركة في المجال حيث أن الشركة تعمل بمجال الأفران منذ عدة سنوات مما جعلها من أفضل الشركات المتخصصة في صيانة وإصلاح الأفران.
  • تتمكن شركة صيانة افران كوين في الرياض من التعامل مع كافة أنواع الأفران وحل جميع المشاكل التي قد تحدث بالفرن بشكل عملي ومناسب.
  • تعتمد الشركة على أحدث الوسائل العلمية خلال تقديم خدماتها وتجنب أي عشوائية.
  • تستخدم الشركة مواد منظفة ملائمة وآمنة ومطابقة للمواصفات القياسية لتقديم خدمة تنظيف الفرن بشكل مميز وبجودة عالية.
  • تتمكن الشركة من توفير كافة أنواع قطع الغيار الأصلية.
  • تمتلك الشركة فريق عمل ومهندسين متخصصين وذو خبرة كبيرة في مجال صيانة الأفران.
  • تقدم الشركة خدماتها بأسعار رخيصة ومنافسة بالإضافة لتوفير عدة خصومات وعروض.

الخطوات المتبعة في صيانة افران كوين في الرياض 

تسعى المجد كلين لتطوير الطرق والوسائل التي تقوم باستخدامها لتنفيذ خدمة الإصلاح والصيانة بكفاءة وجودة عالية مما جعلها مميزة عن الشركات الأخرى المنافسة لها بالمجال، كما تتبع شركة صيانة افران كوين في الرياض عدة خطوات مدروسة ومنظمة لتقديم خدمة صيانة وتنظيف الأفران بجودة عالية، فعند التواصل مع الشركة تبدأ مباشرة في التعامل لتقديم خدمة الصيانة لأنها تدرك أهمية الفرن بالنسبة للعملاء، وتتم عملية الصيانة من خلال عدة خطوات وهي كما يلي:

  • عملية الفحص والمعاينة التي تتم عن طريق متخصصين وفنيين لمعرفة كافة المعلومات اللازمة عن الفرن الشكل العام للفرن وحجمه والمكان المتوفر به.
  • يتم إعداد المعدات الملائمة لنوع ومكان وحجم الفرن ثم يتم البدء في الكشف على جميع أجزائه بشكل شامل لاكتشاف أي أعطال متوفرة بالفرن قد تكبر مع مرور الوقت.
  • فحص كافة الوصلات الكهربائية المتعلقة بالفرن للتحقق من أن جميع الأسلاك لا يوجد بها أي مشاكل والتأكد من أنه لا يوجد أي أسلاك مهزوزة بالوصلات.
  • التحقق من المواسير التي توصل الغاز للفرن لأنه قد يوجد بها انسداد وتعمل الشركة على التخلص منه.
  • يقدم خبراء الشركة عدة نصائح لازمة للعميل حتى يتمكن من الحفاظ على الفرن فترة طويلة.

الإجراءات المتبعة قبل البدء في تنظيف الفرن 

تقدم شركة صيانة افران كوين في الرياض خدمة تنظيف الفرن ولكن قبل البدء في تنفيذ عملية التنظيف يتم البدء في إعداد الفرن وذلك وفقاً لعدة خطوات وهي كما يلي:

  •  تفريغ المحتويات المتاحة في داخل الفرن بشكل كامل مع حرص الشركة على اختيار نوع من المنظفات القوية الملائمة للفرن حتى لا تؤثر على الفرن بأي شكل من الأشكال.
  • حرص الشركة على تهوية المكان الذي سيتم فيه التنظيف عن طريق تشغيل المروحة وفتح الشبابيك حتى لا يتأثر الأشخاص الموجودين بشكل سلبي نتيجة استخدام بعض أنواع المواد الكيميائية.
  • إعداد جميع المواد والأدوات المستخدمة في عملية التنظيف مثل أوراق الصحف وفوط المطبخ والليفة الأسفنجية.
  • ارتداء الفني للقفازات البلاستيكية ونظارات الحماية حتى لا يشعر بالقلق أثناء العمل من تأثير الخامات التي يتم استخدامها.

الطريقة المتبعة في عملية تنظيف الأفران 

توجد شركة صيانة افران كوين في الرياض في كافة أنحاء الرياض لتقديم جميع خدماتها للعملاء بسهولة، حيث أن بعد قيام الشركة بكافة الإجراءات اللازمة لتجهيز الفرن لعملية التنظيف يتم البدء في تنفيذ تنظيف الفرن وذلك عن طريق عدة خطوات وهي كما يلي:

  • أولاً يتم استخدام الأوراق الخاصة بالصحف ولفها بالفرن حتى لا يتسخ هيكل الفرن وتنزل عليه الأوساخ والدهون الصعبة.
  • بعد ذلك يتم استخدام مستحضرات التنظيف ورشها على الدهون التي تكون متراكمة في داخل الفرن.
  • يتم ترك المنظف على الدهون لمدة كافية تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة مع تجنب الاقتراب من الفرن أثناء هذه الفترة حتى لا تستنشق المواد الكيميائية المنبعثة خلال عملية التنظيف.

تابع باقي الخطوات المتبعة بعد مرور المدة اللازمة 

  • يتم التخلص من هذه المواد المنظفة والبدء في عملية التنظيف بعد مرور الوقت اللازم وذلك من خلال استخدام الفوط القطنية والليفة الأسفنجية، ثم يخرج الفنيين الرفوف الداخلية من الفرن حتى يتم تنظيفها على حدا من خلال وضعها في داخل الأكياس البلاستيكية.
  • بعد ذلك يخرج الفنيين أجزاء الفرن والأرفف الداخلية الخاصة بالفرن من الأكياس ووضعها بداخل مياه ساخنة وسائل تنظيف وبعد التحقق من إزالة الأوساخ والدهون يتم التجفيف من خلال استخدام فوط المطبخ.
  • أخيراً بعد التحقق من إزالة كافة الأوساخ والدهون يتم وضع أجزاء الفرن الداخلية بأماكنها وتشغيل الفرن حتى يتم التأكد من أنه يعمل بطريقة جيدة.

أسباب الأعطال بالأفران في الأماكن التجارية 

صيانة افران كوين الرياض

صيانة افران كوين الرياض

تتميز شركة صيانة افران كوين في الرياض بأنها تتمكن من تنفيذ كافة العمليات الخاصة بتنظيف الأفران بجميع أنواعها وأحجامها سواء بالمنازل أو بالأماكن التجارية كأفران المطاعم، كما أن الشركة توفر فنيين ومهندسين متخصصين لصيانة الافران  للقيام بهذه الخدمة بجودة عالية، ومن أبرز الأسباب التي تؤدي لحدوث مشاكل بالفرن في الأماكن التجارية  ويحرص المندسين على حلها بشكل سريع ما يلي:

  • تعد مشاكل الأفران الخاصة بالمطاعم من أحد المشاكل الصعبة ويرجع ذلك لأن هذه الأفران تكون كبيرة الحجم وتحتاج لمجهود كبير في صيانتها وإصلاحها لحل مشكلتها كما يلزم وجود حل سريع لحل مشكلة الفرن لأن المطعم يعتمد بشكل كامل على هذه الأفران.
  • وجود عدة أسباب تؤدي لحدوث مشاكل في الأفران  الخاصة بالمطاعم مثل التناوب على الفرن من قبل العديد من الأشخاص مما يؤدي إلى الإهمال في استخدام الفرن واستخدامها بشكل غير جيد.
  • العمل بشكل مستمر على هذه الأفران مما يؤدي لحدوث العديد من المشاكل بالإضافة لتراكم الدهون التي يتم تكوينها بشكل سريع.
  • إهمال تنظيف وصيانة الفرن بشكل دوري لذلك ينصح بتنظيف الفرن وصيانتها بشكل مستمر دون انتظار حدوث أي مشكلة.

أعطال الفرن 

تحرص شركة صيانة افران كوين في الرياض على التعامل مع كافة الأعطال الخاصة بالفرن بطريقة احترافية ومميزة حتى يتم التخلص من هذا العطل نهائياً وعدم عودته مرة أخرى خاصة أنه يوجد العديد من الأعطال التي قد تحدث بالفرن، ومن أبرز هذه الأعطال التي تحدث بالأفران ما يلي:

انسدادات الغاز 

تعد مشكلة انسداد الغاز من المشاكل الشائعة حيث يتولد بالفرن طاقة حرارية يتم توزيعها من خلال سلك يوجد على الصمام الكهرومغناطيسي، ونتيجة تأثير هذه المجال الكهرومغناطيسي يتم توسيع الصمام مع مرور الوقت، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق تنظيف رأس الحافة وذلك عن طريق استخدام ورق الصنفرة للتخلص من هذه المشكلة عند النقر على زر التشغيل وظهور اللهب.

وأيضاً قد يكون الحل المثالي هو استبدال العنصر بشكل كامل وذلك في حالة إذا لم يتم حل المشكلة عن طريق تنظيف رأس الحافة، ولكن من الجدير بالذكر أن هذا الأمر يحتاج لخبير محترف ومتمكن وذو خبرة كبيرة لحل هذه المشكلة وتوفير قطعة غيار أصلية وملائمة.

الترموستات 

قد يتسبب حدوث مشكلة بالترموستات لوجود عدة مشاكل بالأفران، لذلك يتم الكشف عليها عن طريق تشغيل الفرن لمدة 25 دقيقة تقريباً على درجة حرارة 150، ويتم مقارنة المؤشرات بعد ذلك فإذا كانت درجة الحرارة مرتفعة بمعدل محدود لا يتخطى الـ 5 درجات فإن الترموستات في هذه الحالة تكون جيدة وليست هي المتسببة في حدوث هذه المشكلة.

عدم اشتعال النيران بطريقة جيدة 

تتعامل شركة صيانة افران كوين في الرياض مع هذه المشكلة عن طريق الكشف على الماسورة الأساسية المسئولة عن وصول الغاز للفرن، حيث يمكن أن تكون هذه الماسورة تحتاج لتنظيف أو في حالة وجود تلف بالماسورة الرئيسية يتم استبدالها بشكل كامل.

أيضاً قد يكون السبب في هذه المشكلة هو منظم الغاز ومن الأفضل في هذه الحالة أن يتم تغيير المنظم لأنه يعد جزء رئيسي بعمل الفرن ويلزم أن لا يكون هناك شك في وجود مشكلة بالمنظم.

توزيع النار 

تعد هذه المشكلة من الأسباب الرئيسية المؤدية لحدوث مشكلة بالفرن حيث أنه يوجد انسداد في اخرام الشعلة، لذلك يجب أن يتم تنظيف الشعلة للتخلص من هذه المشكلة وذلك عن طريق استخدام إبرة تسليك ويمكن أن يتم استخدام خلة الأسنان، وفي حالة عدم حل هذه المشكلة يلزم عمل صيانة للشعلة بشكل كامل.

عطل الشواية الدوارة 

تتعامل شركة صيانة افران كوين في الرياض مع هذا العطل باحترافية ومهارة، وقد يكون السبب الرئيسي الذي يؤدي لعطل الشواية الدوارة وتوقفها هو عدم اتصال الكهرباء بشكل سليم أو أنه تم تركيبها بطريقة خاطئة، لذلك تحرص الشركة على فحص الشواية بشكل جيد للتحقق من توصيل الأسلاك بطريقة صحيحة وأنه لا يوجد مشكلة بالسلك، وفي حالة وجود أي مشكلة بالسك يتم تغييره.

عطل الفرن 

يجب التعامل مع شركة متخصصة لحل هذه المشكلة وسوف تكون شركة صيانة افران كوين في الرياض هي الخيار المثالي لك عندما تواجه أي مشكلة خاصة بأعطال الفرن، حيث قد تحدث هذه المشكلة بسبب وجود مشكلة بمحبس الغاز أو حدوث التواء بالخرطوم الخاص بالغاز، وأيضاً قد تحدث هذه المشكلة بسبب أن شعلة النيران تكون مبللة خلال عملية التنظيف ولم يتم تجفيفها بشكل جيد أو أن الرأس التي ينتج عنها وجود شرر تبتعد عن الشعلة

ومن الجدير بالذكر أنه لا تعد هذه المشاكل صعبة ولكن صعوبة هذه المشاكل تتمثل في اكتشاف السبب الذي يؤدي لهذه المشكلة في وقت قصير، لذلك يجب التعامل مع شركة متخصصة وذو خبرة حيث أنها توفر فنيين ذو كفاءة وخبرة بمجال صيانة وتصليح الأفران وسوف يتمكنوا من اكتشاف السبب وراء هذه المشكلة بسهولة.

عدم تسخين حرارة الفرن 

قد يكون محبس الغاز هو السبب الرئيسي في حدوث هذه المشكلة حيث أنه قد يكون لم يتم فتحه بشكل كامل، كما يمكن أن تكون الترموستات هي السبب في ظهور هذه المشكلة حيث أنها تكون غير مضبوطة على درجة حرارة ملائمة، لذلك يلزم فحص الترموستات والمحبس بشكل جيد حتى يتم إعادة تسخين الفرن بطريقة جيدة.

تغيير لون اللهب 

عند تحويل لون اللهب الطبيعي للنار من اللون الأزرق  إلى اللون الأصفر فإن هذا يدل على تشبع اللهب بثاني أكسيد الكربون، وذلك عن طريق الاتساخ ويمكن أن يكون هذا نتيجة لتغيير المكان الخاص بالبوتاجاز بطريقة متكررة، لذلك يلزم التحقق بشكل دائم من أن الفتحة الخلفية لتهوية الفرن متوفرة بمكان ملائم وجيد.

أهمية صيانة الأفران بصفة دورية

يمكن أن يتم الاعتماد على صيانة افران كوين في الرياض لتنظيف وصيانة الأفران بجودة عالية حيث يجب أن يتم الاهتمام بصيانة الأفران بشكل مستمر لعدة أسباب منها ما يلي:

  • تساهم الصيانة الدورية للأفران في تجنب عدة مخاطر خاصة الأفران المتوفرة بالأماكن التجارية مثل الفنادق والمطاعم، وذلك لأن الغاز الذي يوجد بالفرن من العناصر التي تسبب حدوث عدة كوارث في حالة عدم التعامل معه بطريقة جيدة.
  • تساعد الصيانة الدورية في اكتشاف مشاكل أفران الغاز من البداية وبالتالي تساهم في تقليل ظهور العيوب بالمستقبل وزيادة الشعور بالأمان والطمأنينة من حدوث تسريب للغاز مما يوفر حماية للأشخاص الذين يكونون في داخل المكان خاصة إذا كان مكان الفرن في أحد الأماكن التجارية كالمطاعم.
  • الصيانة الدورية تعمل على توفير التكاليف سواء كانت هذه التكاليف لحل مشاكل الفرن المكلفة خاصة في حالة وجود مشكلة كبيرة أو توفير تكلفة شراء فرن جديد.

تابع المزيد: شركة جلي بلاط في الرياض

إرشادات تنظيف الفرن 

تقدم صيانة افران كوين في الرياض عدة نصائح يجب اتباعها عند تنظيف الفرن بشكل يومي وهي كما يلي:

  • استخدام قفازات التنظيف قبل البدء في عملية تنظيف الفرن مع تجهيز الفرش والمنظفات لتنفيذ عملية التنظيف.
  • يجب فصل الغاز عن الفرن ووضع القليل من المنظف والبدء في حك سطح الفرن من خلال الفرشاة.
  • عند الانتهاء من عملية مسح وتنظيف الفرن يجب تجفيفه بشكل جيد.

خدمات شركة المجد كلين

خدماتنا علي السوشيال ميديا

انستجرام
تويتر
يوتيوب
فيس بوك
لينكيدان

في ختام مقالنا قد عرفنا صيانة افران كوين في الرياض والخطوات المتبعة في تنظيف وصيانة الأفران وأهم الأسباب التي تؤدي لحدوث عطل بالفرن.

كم تري ان الموضوع مفيد ؟

اضغط هنا لتضع تقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا توجد تقييمات . كن انت اول من يقيم الموضوع

التعليقات
    التعليقات
    عدد التعليقات